تخطى إلى المحتوى

أرقام محامين قضايا مخدرات في الأردن

أرقام محامين قضايا مخدرات في الأردن

بالنظر إلى الآثار والمخاطر التي تسببها المخدرات وجرائمها، تصبح الإجراءات المشددة والعقوبات الصارمة المفروضة في الأردن مبررة ومنطقية مهما بلغت من الشدة.

وعلى الرغم من ذلك؛ فإن التورط في قضية مخدرات يتطلب الكثير من الجهود للبراءة منها، ويصبح حق الاستعانة بمحامي أهم دعامات الدفاع عن النفس ويبدأ البحث عن أرقام محامين قضايا مخدرات في الأردن.

إن كنت بحاجة محامي مخدرات في الأردن متخصص يخوض إلى جانبك كافة إجراءات التحقيق الابتدائية والمحاكمة ويزودك بكافة الخدمات اللازمة، اضغط هنا للتواصل مع مكتب فرسان الحق للمحاماة والخدمات القانونية.

أرقام محامين قضايا مخدرات في الأردن.

لا شك أن الجرائم التي يحاربها القانون كثيرة، إلا أن جرائم المخدرات تقع في مقدمة القضايا الأكثر خطراً، ويعود ذلك للعديد من الأسباب.

حيث لا تلحق آثارها الفرد المتورط بها فحسب، وإنما تطال مجتمعاً بأكمله، وتمثل فتيلاً يوقد العديد من الجرائم الأخرى بما فيها جرائم القتل والسرقة وغسيل الأموال ومخالفة شتى القوانين والأنظمة.

إلا أن الإجراءات المتبعة في قضايا المخدرات حازمة وإذا ما أخذنا بعين الاعتبار آليات التورط بها، وسهولة تعاطيها واستخدامها دون إرادة حرة، نجد أن الكثير من قضايا المخدرات تنتهي ببراءة المتهم.

حيث لا يجهل أحد سهولة التورط في هذه القضايا سواء بدون علم من قبل أشخاص آخرين، أو اللجوء إليها لأسباب وظروف نفسية أو بتحريض من الآخرين، والعديد من الحالات الأخرى.

لذا تبرز أهمية استعانة المشتبه به في قضية مخدرات بمحامي وهو حق مشروع ذو اتصال وثيق بحق الإنسان بالدفاع عن نفسه أمام القضاء وفي مختلف مراحل التحقيق والتحريات.

لا سيما وأن الجرائم الجنائية وإيقاع العقوبات يقوم على مبدأ أساسي لا يمكن إنكاره أو تجاوزه، ويتمثل بعدم الإمكانية في الإدانة إذا ما تحقق الدليل القاطع، بالإضافة إلى اكتمال شروط وأركان الجريمة.

وبناءً على ذلك؛ وخشيةً من الحصول على عقوبة شديدة في قضية مخدرات جراء عدم الحصول على مساعدة قانونية مناسبة، نقدم لك مجموعة أرقام محامين قضايا مخدرات في الأردن، وهم:

  • مكتب فرسان الحق للمحاماة 00962791365777
  • المحامي محمد رامي العطيات 0096265102288
  • المحامية زين زهير هيكل 0791365777
  • المحامي علاء الخوالدة 96265102288+
  • المحامية دانا طارق العبدالله 962791365777+

دور محامي قضايا مخدرات

يستند دور المحامي المتخصص في قضايا المخدرات إلى طبيعة هذه الجرائم بوصفها جرائم جنائية تتولى محكمة أمن الدولة مهمة النظر بها في الأردن، بينما تتولى النيابة العامة مختلف عمليات الضبط والتحري والتحقيق.

بالإضافة إلى ذلك؛ فإن مسببات البراءة في القضايا الجزائية عديدة تتمثل بشكل أساسي في انتفاء أحد أركان الجريمة وسقوطه وعدك وجود أدلة كافية، بما يؤدي إلى الإفراج عن المتهم وعدم إدانته بأي جريمة وفرض عقوبات.

كما أتاح القانون إمكانية الحصول على عقوبات أقل شدة مما حددته أحكام قانون المخدرات والمؤثرات العقلية عند الأخذ بالأسباب التقديرية المخففة ومنها عمر المتهم وسجله الجنائي وغيرها من الأسباب.

وعليه؛ فإن الحصول على استشارات في قضايا المخدرات من محامي متخصص ذو أهمية بالغة للحصول على حكم البراءة بالنسبة لمن تم اتهامه جوراً، وتحصيل عقوبات مخففة على أقل تقدير بالنسبة للمتورطين في هذه الجرائم.

ومن الجدير بالذكر؛ أن دور المحامي لا يقتصر على تمثيل المتهم أمام المحكمة، وإنما تبدأ مهمته منذ القبض على المتهم، وما يتبعها من إجراءات التحقيق، والتي يقدم خلالها الإرشادات إلى ما ينبغي قوله بشكل يصب في صالحه.

بالإضافة إلى تحذيره من مختلف الأفعال والتصريحات التي يمكن أن تلحق الضرر به عبر تأثيرها على منحى التحقيق وإجراءات المحاكمة، وتمثيله أمام القضاء والدفاع عنه حتى صدور الحكم.

جرائم المخدرات في الأردن

تتعدد أشكال جرائم المخدرات التي أقرها قانون المخدرات في الأردن، والتي يقدم محامي قضايا المخدرات خدماته من خلالها، ومنها:

  • تعاطي المخدرات وحيازتها نتيجة تقديمها من قبل شخص آخر دون علمه بماهيتها وتأثيرها.
  • وضع المواد المخدرة للغير بقصد الإيقاع والإضرار به.
  • تعاطي المخدرات أو جلبها واستيرادها وحيازتها وشرائها وإنتاجها بقصد الاستخدام الشخصي.
  • إنتاج واستيراد وتصدير وتخزين المخدرات والمؤثرات العقلية.
  • صرف أي من المستحضرات التي تحتوي مواد مخدرة في غير الحالات المسموح بها بموجب القانون.
  • حيازة المخدرات أو أي نباتات تحتوي مواد مخدرة أو مؤثرات عقلية بقصد إحداث آثار مضرة بالعقل.
  • الاتجار بالمخدرات والمؤثرات العقلية بأي صورة من الصورة.
  • إشراك القاصرين في ارتكاب جرائم المخدرات أو تحريض القاصرين على تعاطي المخدرات واستخدامها.
  • كافة الأفعال المخالفة لشروط الحصول على تراخيص تتعلق بمواد مخدرة.

مهام محامي قضايا مخدرات

يتولى محامي قضايا مخدرات في الاردن العديد من المهام المرتبطة بالدعوى، وتلبية ما يحتاجه العملاء من خدمات قانونية لحملهم إلى بر الأمان وتجنبهم أي عقوبات، والتي يمكن الحصول عليها عبر استخدام أرقام محامين قضايا مخدرات في الأردن، وتتمثل هذه المهام فيما يلي:

  • الاحتكاك المبكر مع المتهم في جريمة المخدرات وترسيخ أسس علاقة قائمة على الثقة المتبادلة والصدق في شرح الأحداث من قبل العميل وتقديم المشورة المناسبة من قبل المحامي.
  • الاطلاع على نتائج تحقيقات النيابة العامة والتحقق من ظروف القبض على المتهم وشرعية الإجراءات المتبعة بحقه.
  • الحفاظ على اتصال مستمر مع العميل المتهم في جريمة المخدرات والدفاع عن حقوقه المكفولة وفقاً للقانون أمام مختلف الجهات القضائية.
  • المحافظة على سرية المعلومات الخاصة بقضية العميل والعمل وفقاً لما تقتضيه ظروف الدعوى والاتهام الموجه للعميل.
  • ضمان حقوق العميل في كل مرحلة من مراحل الدعوى وحتى صدور الحكم النهائي.
  • إعداد الدفوع المناسبة للقضاء وتقديم كل ما يلزم من أدلة تصب في صالح العميل.

الأسئلة الشائعة

بناءً على أهمية الخدمات التي يقدمها المحامي المختص ودوره في مساندة المتهم بجريمة المخدرات، تطرح تساؤلات عدة حول الحصول على رقم محامي مخدرات وإجراءات توكيله، ومنها:

لا يوجد قيمة ثابتة للأتعاب التي يتقاضاها المحامي جراء توليه قضية مخدرات في الأردن، ويعود ذلك إلا ارتباطه بمعايير عدة تتمثل في مهارة المحامي الذي يتولى القضية ونوع التهمة الموجه للعميل وملابسات القضية ومدى خطورتها والمدة التي تحتاجها حتى تنتهي.
تماشياً مع مهارة محامي مكتب فرسان الحق للمحاماة وخبرته الطويلة في تولي قضايا المخدرات أضحى أحد أفضل المحامين المؤهلين لتولي مختلف قضايا المخدرات وتقديم الخدمات المناسبة للعملاء وفقاً لاحتياجاتهم.
يمكن توكيل محامي مخدرات من خلال توضيح ظروف الاتهام بالجريمة والاتفاق مع المحامي حول إبرام عقد وكالة قانونية يحق بموجبها للمحامي إتباع ما يلزم من إجراءات قانونية والنيابة عن العميل والدفاع عنه في مختلف مراحل الدعوى.

وبذلك نصل إلى ختام مقالنا بشأن أرقام محامين قضايا مخدرات في الأردن والدور الذي يشغله المحامي المختص والمهام التي يؤديها في مختلف جرائم المخدرات التي حددها قانون المخدرات الأردني.

ومن ثم؛ إن تعرضت للاتهام بحيازة مخدرات أو تعاطيها أو أي فعل مخالف لقانون المخدرات تواصل على الفور مع أفضل محامي في الأردن من مكتب فرسان الحق للمحاماة والخدمات القانونية على الرقم 00962791365777.

ولقراءة المزيد تابع دليل المحامين الاردن، واطلع على محامي جنايات في الأردن والخدمات التي يقدمها، واحصل على رقم محامي في عمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لديك استشارة قانونية؟
تواصل مع محامي