تخطى إلى المحتوى

الوظائف وفرص العمل

إن مكتب فرسان الحق للمحاماة مهتم باستقطاب الكفاءات القانونية للعمل ضمن المكتب الرئيسي في عمان، أو باقي الفروع في المدن الأردنية الأخرى.

أنواع فرص العمل المختلفة لدى مكتب فرسان الحق

 إن فرص العمل المتاحة لدى مكتب فرسان الحق للمحاماة تغطي كافة الاختصاصات القانونية المتعلقة بمهنة المحاماة في المملكة الأردنية الهاشمية.

 فالفرص المتاحة في المكتب تشمل ثلاثة فئات في مهنة المحاماة، وهي:

  1.  فئة المحامين الأساتذة.
  2. فئة المحامين المتدربين.
  3. فئة المستشارين القانونيين.

 

فئة المحامين الأساتذة

وتشمل المحامين النظاميين والمحامين الشرعيين في الأردن، إذ أن المكتب يحتاج لكلا لاختصاصين دون استثناء

 فالمكتب يقدم فرص عمل للمحامين النظاميين في كافة الاختصاصات القانونية المتاحة، مثل اختصاص محامي جنائي، أو محامي دولي، أو محامي تجاري، أو محامي عمالي، أو محامي تأمين، أو محامي مصارف، أو محامي شركات

 وكذلك يحتاج لخدمات المحامين الشرعيين، وخاصة في مجال قضايا الأحوال الشخصية المختلفة أو القضايا الشرعية، مثل محامي طلاق، أو محامي نفقة، أو محامي حضانة، أو محامي تركات ومواريث

فئة المحامين المتدربين

 إن مكتب فرسان الحق حريص على استقطاب المحامين الجدد، لتدريبهم وتأهيلهم على أكمل وجه، بحيث يصبحوا محامين أساتذة لدى المكتب، وقادرين على النهوض بكافة المهام المناطة بهم.

 وإن حرص مكتب فرسان الحق للمحاماة على تدريب المحامين الجدد وتأهيلهم، ينبع من رؤية المكتب بأن المحامي الجديد الذي يتدرب لديه، سيتشرب بكافة قيم ومبادئ المكتب، وسيكون أكثر فهماً وتطبيقاً لسياسة المكتب وأهدافه ورؤاه وخططه.

فئة المستشارين القانونيين

وهؤلاء يرغب المكتب بتوظيفهم لتقديم الاستشارات القانونية المختلفة، فهو حريص على أن يكونوا من أفضل المستشارين القانونيين، وعلى دراية خبرة عالية في القوانين الأردنية.

فالمكتب يرغب دائما بطلب المستشارين القانونيين المتمكنين في مختلف الشؤون القانونية، لتقديم الاستشارات المطلوبة في مختلف الجهات وعلى أكمل وجه.

لوائح وقوانين العمل التي يجب أن تكون على دراية بها

 إن حرص مكتب فرسان الحق للمحاماة على الالتزام بلوائح وقوانين العمل لديه، لا يقل عن حرصه في استقطاب الكفاءات المهنية العالية من المحامين والمستشارين القانونيين.

 إذ أن المكتب يهيب بكل من يعمل لديه من محامين ومستشارين، أن يلتزموا بلوائح وقوانين العمل في المكتب، وخاصة فيما يتعلق بتنظيم العمل، أوقات الدوام، وإجراءات متابعة الدعاوى، وخطوات تقديم الاستشارات.

 فالمكتب يضع جدولاً زمنياً لتنفيذ الأعمال المطلوبة من المحامين والمستشارين، ويتوجب عليهم الالتزام بالخط الزمني لتنفيذ تلك الأعمال.

 كما أنه حريص على الدقة في تنظيم الوقت، وإدارته بشكل جيد، وترتيب الأولويات في العمل، وتحديد مواعيد الاجتماعات مع العملاء بدقة، والتيقظ الدائم لمواعيد الجلسات أمام المحاكم.

ويُضاف إلى ذلك وجوب التزام كل من يعمل في المكتب بسياسات المكتب، وخاصةً فيما يتعلق بطريقة التعامل مع العملاء، أو مع مكاتب المحاماة الأخرى  من الزملاء المحامين لناحية احترامهم وعدم الإساءة إليهم.

 كما توجب على من يعمل في المكتب من محامين ومستشارين قانونيين أن يطور ويحدث مهاراته ومعلوماته القانونية بشكل دائم، من خلال الاطلاع على القوانين والأنظمة الجديدة الصادرة في الأردن، والاطلاع أيضاً على كافة الاجتهادات القضائية، وأحكام المحاكم العليا، لأنها تشكل سوابق قضائية تمتلك حجية النص القانوني أمام المحاكم

لديك استشارة قانونية؟
تواصل مع محامي