تخطى إلى المحتوى

رقم الجرائم الالكترونية في الأردن

رقم الجرائم الالكترونية في الأردن

أصبحت معرفة رقم الجرائم الالكترونية في الأردن اليوم لا تقل أهميةً عن معرفة أرقام الطوارئ كرقم الإسعاف ورقم الإطفاء وغيرها. خاصةً في ظل الهيمنة الالكترونية على حياتنا وسلوكياتنا اليوميّة. لذا من المهم جدًا أن يعرف كل شخص ما هو الرقم الذي أطلقته مديرية الأمن العام في الأردن للإبلاغ عن الجرائم الالكترونية. لذا سنتعرف على رقم الاتصال للاستفسار والإبلاغ عن الجرائم الالكترونية في الأردن، والمزيد من التفاصيل حول قانون الجرائم الالكترونية سنكتشفها في التالي.

هل وقعت ضحية جريمة الكترونية؟ لا تقلق حيال ذلك. اضغط هنا للتواصل مع محامي جرائم الكترونية من مكتب فرسان الحق ليساعدك في رفع الدعوى وحل القضية بأسرع وقت وبسرية تامة.

رقم الجرائم الالكترونية

إنّ رقم الجرائم الالكترونية الاردن هو 065633404 . ومن خلال الاتصال بهذا الرقم يمكنك الإبلاغ عن أي جريمة إلكترونية تعرضت لها. كذلك يمكنك الاستفسار عن أي شيء بخصوص الجرائم الالكترونية، ويوافيك المتخصصون بالإجابة الدقيقة.

يمكن الإبلاغ عن الجرائم الالكترونية في الأردن من خلال اتباع الخطوات التالية:طلب الرقم 192 مجانًا.
ثم الضغط على الرقم 1.
طلب التحويل إلى أحد مكاتب وحدة المكافحات الالكترونية ذوات الأرقام: 232 أو 594 أو 582 أو 299.

وقد جاءت هذه الخطوة في إطار سعي مديرية الأمن العام في الأردن إلى الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطن، ومواجهة الجرائم الإلكترونية والحد منها على قدر الإمكان.

أما عن كيفية الإبلاغ عن الجرائم الإلكترونية وتقديم الشكوى فهي من خلال:

  • زيارة أقرب مركز أمني والإبلاغ عن المشكلة، حيث يقوم ذلك المركز بدوره بتحويلك إلى وحدة مكافحة الجرائم الالكترونية.
  • تقديم استدعاء إلى المدّعي العام، والذي بدوره يحوّلك إلى وحدة مكافحة الجرائم الالكترونية.
  • التواصل عبر تطبيق واتس اب الخاص على الرقم 0770993331.

رقم الجرائم الإلكترونية عمان

إذا كنت من أبناء العاصمة الأردنية عمان، ولديك مشكلة بخصوص مواقع التواصل الاجتماعي، أو بخصوص أي قضية أخرى ذات صلة بالجرائم الالكترونية ومتعلقة بالشبكة العنكبوتية، يمكنك طلب الرقم 065633404 والإبلاغ عن المشكلة التي تعترضك. ومن خلال هذا الرقم أيضًا يمكنك السؤال فيما إذا كان هناك بلاغ مقدمًا ضدك.

رقم الجرائم الإلكترونية الزرقاء

للإبلاغ عن الجرائم الالكترونية في الزرقاء، اتصل على الرقم 065633404. كما يمكنك استخدام هذا الرقم للاستفسار حول أي شيء يتعلق بالجرائم الالكترونية مثل قضايا النصب والاحتيال، أو انتحال شخصية عبر الانترنت، أو الابتزاز الإلكتروني والتهديد.

رقم الجرائم الإلكترونية اربد

ضمن الجهود المبذولة من قبل المسؤولين عن مكافحة الأشكال المختلفة للجرائم الالكترونية، تم تخصيص الرقم 065633404 للاتصال من داخل محافظة اربد والإبلاغ عن تعرّضك لأي نوع من أنواع الجرائم الالكترونية.

الأسئلة الشائعة

ربما يتبادر إلى ذهنك بعض الأسئلة المتعلقة بمقالنا، وفي هذه الفقرة سنوافيكم بإجاباتها.

للتواصل مع الجرائم الالكترونية الأردن يمكنك اختيار إحدى طرق التواصل التالية:
▪️ الاتصال على الرقم 065633404.
▪️ التواصل على واتساب على الرقم 0770993331.
▪️ إرسال رسالة إلى البريد الإلكتروني psd.gov.jo@cyber.crimes
ينص مشروع قانون الجرائم الالكترونيه الجديد على حق القضاء في إصدار الحكم بالحبس أو الغرامة المالية، أو بكلتا العقوبتين معًا. كما تضمن القانون الجديد تخفيض الغرامة المترتبة على جرم اغتيال الشخصية من 50 ألف دينار أردني لتصبح 20 الف دينار أردني كحد أعلى.
للاستفسار فيما إذا كان هناك أي بلاغ مسجّل ضدك، أو إن كنت مطلوبًا للجرائم الإلكترونية، بإمكانك الاتصال على الرقم 065633404 والاستفسار حول ذلك.

إلى هنا نختم مقالنا اليوم بعد أن ذكرنا لكم رقم الجرائم الالكترونية الذي خصصته وحدة مكافحة الجرائم الالكترونية في الأردن. كما ذكرنا لكم كيفية الإبلاغ عن الجرائم الالكترونية، وأرقام الجرائم الالكترونية في كل من عمان والزرقاء واربد.

أخيرًا يجب أن تعلم أن الجرائم الالكترونية جرائم خطرة ولا يمكن السكوت عنها أو تجاهلها لأي سبب. لذلك لا تتردد في طلب المشورة والخدمة القانونية من أقوى محامي جرائم إلكترونية في الأردن من مكتب فرسان الحق. سيساعدك المحامي في حل القضية مهما كان نوعها، ويضمن لك الحصول على النتيجة التي تريدها. اضغط هنا الآن لطلب استشارة محامي جرائم إلكترونية خبير.

أغني معلوماتك بالاطلاع على: تقديم شكوى الجرائم الالكترونية، والجرائم المرتكبة عبر الوسائط الالكترونية. وأيضًا محامي متخصص بالجرائم الالكترونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لديك استشارة قانونية؟
تواصل مع محامي