تخطى إلى المحتوى

إجراءات تقديم شكوى على شركة شحن

تقديم شكوى على شركة شحن في الأردن

تقديم شكوى على شركة شحن يجب القيام به عند تعرضك لأي موقف مع شركات الشحن في المملكة الأردنية الهاشمية. حيث أن السكوت عن الحق يجعله سائغاً ويدفع المخطئ للتمادي في خطأه. وبالتالي لا يجب السكوت عن أي خطأ ترتكبه شركات الشحن بحقك.

لأخذ استشارة محامي خبير في مقاضاة تاخير الشحنات شكوى وشكاوى على شركات الشحن، تواصل على الرقم 0791365777⁩ أو اضغط هنا للتواصل عبر الواتساب.

تقديم شكوى على شركة شحن في الأردن.

تتسابق شركات الشحن في المملكة الأردنية الهاشمية لتقديم أفضل خدماتها حتى تنال رضا العملاء وتكسب العدد الأكبر منهم. لكن ورغم كل ذلك قد تتعرض إلى مشاكل وهفوات تعيق عملها وتسبب استياء العملاء منها.

ومن هذه الأخطاء والمشاكل التي يمكن أن تقوم بها الشركة وتستدعي تقديم شكوى ضد شركة شحن هي:

  1. فقدان بعض الأغراض من الشحنة قبل وصولها للجهة التي يتم تسليمها إليها.
  2. تعرض بعض الأغراض للتلف نتيجة سوء التغليف من قبل عمال الشركة قبل نقل الأغراض.
  3. التأخير في توصيل وتسليم البضائع مما يلحق الخسارة الكبيرة بالمرسل وكذلك المرسل إليه.
  4. سوء المعاملة من قبل مسؤولي شركات الشحن وعدم لباقتهم في التصرف مع العملاء.
  5. فرض رسوم إضافية زائدة على البضاعة المشحونة وهذا يعرض شركة الشحن للمسائلة القانونية.

ونتيجة لتلك المشاكل يلجأ العملاء لتقديم شكوى على شركات الشحن حكومية. وحتى تقديم شكوى على شركة قطاع خاص ومقاضاتها قانونياً بغية استرداد حقهم من تلك الشركة.

وقد سمح المشرع الأردني لأي شخص يتعرض لمثل تلك المواقف أن يقدم شكوى ضد الشركة كما تم توضيح آلية تقديم الشكوى وإجراءاتها من خلال الموقع الرسمي للحكومة الالكترونية على الانترنت وتتمثل بالخطوات التالية:

  • يتم تقديم الشكوى إلى موقع إدارة السير في المملكة الأردنية الهاشمية من خلال موقعها الالكتروني أو البريد الالكتروني أو الفاكس أو الاتصال بها.
  • التأكد من الشكوى ثم التعميم عن رقم المركبة أو موضوع الشكوى عبر جهاز الحاسوب.
  • تعميم الشكوى أيضاً عبر مركز سير العاصمة والمباحث المرورية وجميع الأقسام المختصة بذلك.
  • بعد حضور السائق يتم التوثق من الشكوى واتخاذ الإجراء القانوني المناسب.

وطبعاً لضمان نجاح قضيتك ومتابعة الإجراءات بدقة فعليك التواصل مع محامي للاستشارة في الأردن خبير ومختص من أفضل مكتب محاماة في الأردن مكتب فرسان الحق للمحاماة والاستشارات القانونية ليكون بخدمتكم دائماً ويرد على اتصالاتكم على مدار الساعة.

الأسئلة الشائعة حول تقديم الشكوى على شركة الشحن

يمكنك رفع شكوى على شركة توصيل من خلال الموقع الالكتروني لإدارة السير أو البريد الالكتروني الخاص بها أو زيارة مقر الإدارة وتقديم الشكوى حتى يتثنى لإدارة السير متابعة الإجراءات القانونية للشكوى
أنواع شكاوي العملاء هي:
1.شكوى تتعلق بالتسعير.
2.شكوى تتعلق بجودة الشحنة المنقولة.
3.شكوى تتعلق بالتأخير في التوصيل أو تاخير الشحنات شكوى.
4.شكوى تتعلق بأخطاء في التوصيل.
5.وآخرها شكوى تتعلق بسوء المعاملة من قبل موظفي شركات الشحن.

إلى هنا نكون قد وصلنا معكم لنهاية حديثنا حول تقديم شكوى على شركة شحن في الأردن. وإذا واجهتكم أي مشكلة في تقديم الشكوى لا تترددوا بالتواصل مع مكتبنا مكتب فرسان الحق للمحاماة والاستشارات القانونية للحصول على الاستشارة القانونية المناسبة لقضيتكم.

أغني معلوماتك بالاطلاع على: دليل المحامين في عمان، شكوى على شركة تأمين سيارات.

المصادر:

  • موقع إدارة السير – الخدمات الالكترونية.
  • الموقع الرسمي للحكومة الالكترونية.

 

لديك استشارة قانونية؟
تواصل مع محامي