تخطى إلى المحتوى

محامي شرعي طبربور الأردن

محامي شرعي طبربور الأردن

يُعد نشوء المشاكل الزوجية حالة طبيعية ومتوقعة ناجمة عن الزواج وتأسيس الأسرة، حيث لا يمكن أن تخلو علاقة زوجية أو أسرية من بعض المشكلات بين الحين والآخر.

إلا أن تفاقم هذه المشكلات لدرجة يَصعب على أطراف العلاقة إدارتها وإعادة الحال إلى ما كان عليه من ود واتفاق، يتطلب استشارة محامي شرعي طبربور الأردن مؤهل لتقديم الخدمات اللازمة.

لتوكيل محامي شاطر في الأردن أو استشارته في أي قضية أسرية تتطلب إتباع إجراءات قانونية، اضغط هنا للتواصل مع مكتب فرسان الحق للمحاماة والخدمات القانونية.

محامي شرعي طبربور الأردن.

تتعدد صور القضايا التي يمكن لمحامي شرعي تقديم خدماته من خلالها، سواء اكتفى بالاستشارة والنصيحة لحل الخلاف القائم بين الأطراف أو استدعت الحاجة إتباع إجراءات قضائية.

إلا أن القاسم المشترك بينها أنها قضايا أسرية ترتكز قواعدها التي تضمنها قانون الأحوال الشخصية الأردن بمجملها وبشكل أساسي على أحكام الشريعة الإسلامية وما أقرته من حقوق وواجبات.

وعليه؛ فإن هذا النوع من القضايا الشائكة يحتاج إلى خبير يمتلك معرفة مهنية وخبرة شاملة بالقوانين والإجراءات، بالإضافة إلى امتلاكه حِساً إنسانياً يصعب عليه معه التهاون في القضايا التي يتولاها كونها تتعلق بالأسرة والحقوق الشرعية.

ويعمل المحامي الشرعي المتمرس على إتباع الإجراءات وتقديم الاستشارات بما فيه صلاح للأسرة وحفظ للحقوق لا سيما عند وجود أطفال، بعيداً عن اعتبارها إجراءات ودعاوى تتطلب التصرف بحزم وشدة.

القضايا التي يتولاها المحامي الشرعي

يتولى المحامي الشرعي أشكال مختلفة من القضايا الأسرية والمشكلات التي يمكن أن تنشأ بين الزوجين والأخوة والوالدين، ويمكن حصر هذه القضايا فيما يلي:

  • قضايا الطلاق: أضحى الانفصال بين الزوجين والطلاق حالة شائعة في وقتنا الحالي لأسباب كثيرة، لهذا قد يلجأ أحد الطرفين أو كلاهما لتوكيل محامي يتولى مباشرة إجراءات الطلاق بشكل قانوني.
  • قضايا الخلع: يمثل الخلع حالة خاصة للانفصال بين الزوجين بالنظر إلى كونه قرار يتعلق بإرادة الزوجة، ولذلك فإنها تسعى للاستعانة بمحامي أحوال شخصية متخصص يساعدها في إقامة دعوى الخلع وتحديد الطلبات المُستحقة لها.
  • قضايا الحضانة: ربما تُعد قضايا حضانة الأطفال أكثر القضايا الأسرية صعوبة، نظراً لتنافس الزوجين للحصول على الحضانة، وعليه يقوم المحامي الشرعي بمساعدة العميل للحصول عليها.
  • قضايا النفقة: تمثل النفقة أهم حقوق الزوجة والأبناء المترتبة على الزوج، وتتعدد أنواع قضايا النفقة التي يتولاها المحامي الشرعي، ومنها النفقة الزوجية ونفقة العدة ونفقة الأبناء ونفقة الآباء.
  • قضايا التركات: رغم وضوح القسمة الشرعية للإرث في الشريعة الإسلامية، تنتج مشكلات كثيرة تتعلق بتقسيم التركات، ويصبح من المهم استشارة محامي للإشراف على تقسيم الإرث أو إتباع الإجراءات القضائية لنقل هذه المهمة إلا القضاء.
  • قضايا زواج: تتطلب بعض حالات الزواج توكيل محامي أحوال شخصية لإتباع الإجراءات اللازمة لتثبيت العقد وتحقيق شروطه، لا سيما في حالات زواج الأردنيين من أجانب.
  • قضايا إثبات النسب: وهي إحدى القضايا الهامة التي يتولاها المحامي الشرعي، والتي تُبنى في معظم الحالات على وجود عقود زواج شرعية غير مسجلة بشكل قانوني لدى الدوائر الرسمية.

خدمات المحامي الشرعي

يقدم المحامي الشرعي العديد من الخدمات التي تساعد العملاء على إنهاء مشكلاتهم الأسرية.

ومن أبرز الخدمات التي يقدمها محامي شرعي طبربور الأردن ما يلي:

  • تقديم الاستشارات القانونية لأطراف القضايا الأسرية.
  • مساعدة الأزواج على حل خلافاتهم ومشكلاتهم عبر تقديم المشورة والنصيحة القانونية.
  • اطلاع العملاء على آلية القيام بإجراءات القضايا الخاصة بهم وكيفية تحقيق شروط قبولها والموافقة على الطلبات من قبل محكمة الأحوال الشخصية.
  • إعداد كافة لوائح الدعوى والأوراق القانونية اللازمة لإقامة دعاوى الأحوال الشخصية وسداد الرسوم الخاصة بها.
  • تقديم الخدمات القانونية لمساعدة العملاء من النساء المتزوجات بعقود زواج عرفية على إثبات العقد وتسجيله بشكل قانوني لدى الدائرة المختصة.
  • إجراء جلسات التفاوض بين أطراف المشاكل الأسرية وتقديم الدعم اللازم للوصول إلى نتيجة بديلة تؤدي إلى تجنب إجراءات التقاضي.
  • النيابة عن العملاء في مختلف القضايا الشرعية أمام محكمة الأحوال الشخصية وتمثيلهم للدفاع عن حقوقهم بالاستناد إلى القواعد الشرعية والقانونية.

رقم محامي شرعي في طبربور

لا شك أن العثور على رقم محامي شرعي في الاردن للمساعدة على إنهاء مشكلة وقضية أسرية يُعد أمراً بالغ الأهمية حتى لا تتعدى حدودها المقبولة بما يؤدي لانتهاك حقوق الأطراف وزيادة الإساءة فيما بينهم بما يتسبب بوجود نتائج غير مرغوبة.

إلا أن استشارة محامي والحصول على خدماته لن تحقق النتائج المرجوة إذا لم يمتلك المحامي من خبرة ومعرفة ما يؤهله لتقديم أفضل الخدمات التي تُحدث فارقاً في حصول العميل على حقوقه.

وإن كنت بحاجة لاستشارة محامي شرعي يمكنك الثقة في قدراته، وأن ترجو من خدماته ما يساعدك على تحصيل حقوقك، قم بالتواصل مع مكتب فرسان الحق للمحاماة والخدمات القانونية عبر الأرقام التالية:

  • رقم موبايل: 00962791365777.
  • رقم هاتف: 0096265102288.

رقم محامي شرعي في طبربوررقم موبايل: 00962791365777.
رقم هاتف: 0096265102288.

الأسئلة الشائعة

إن حل المشكلات الأسرية بطرق قانونية تؤدي إلى نشوء العديد من التساؤلات؛ نذكر منها:

افضل محامي شرعي في طبربور هو محامي مكتب فرسان الحق المتخصص في قضايا الأحوال الشخصية في طبربور بشكل خاص والأردن بشكل عام.
يتشعب عمل المحامي الشرعي بشكل كبير ليشمل تقديم خدمات قانونية متنوعة تتمثل بطرق الاستشارات والنصائح وخوض الإجراءات القانونية في مختلف القضايا الأسرية بالاستناد إلى قانون الأحوال الشخصية.

وبذلك نصل إلى ختام مقالنا حول محامي شرعي طبربور الأردن، بالإضافة إلى إيجازنا للقضايا التي يتولاها المحامي والخدمات المتنوعة التي يقوم بتقديمها للعملاء.

ولا شك أن باستطاعتك التواصل مع محامي شرعي في الأردن من مكتب فرسان الحق للحصول على خدماته القانونية بغض النظر عن المشكلة الأسرية التي تواجهها والحق الذي تبتغي الحصول عليه.

ولقراءة المزيد تابع مدة الاستئناف في القضايا الشرعية في الأردن، واطلع على دليل المحامين الشرعيين في الاردن، ويمكنك التواصل مع محامي مختص في القضايا الشرعية، واحصل على رقم محامي شرعي في اربد، وأيضاً محامي شرعي جبل الحسين.

لديك استشارة قانونية؟
تواصل مع محامي