تخطى إلى المحتوى

محامي عسكري في الأردن

محامي عسكري في الاردن

في حال كنت طَرفًا بقضية عسكرية أو واجهت مشاكل في المحاكم العسكرية في الأردن، فعليك أن تدرك مدى الخطوة في تلك القضايا، وأهمية التعامل معها بجدية وحزم، وعدم التهاون بما يمكن أن تتعرض له.
إن كانت وجهتك هي محامي عسكري في الأردن متقن تفاصيل سير العمل في قضايا عسكرية. وخبير بتحليل نصوص قانون القضاء العسكري الأردني فما تبحث عنه ستجده ضمن مقالنا.

ويمكنك التواصل مع محامي متخصص في القضايا العسكرية، وطلب استشارة قانونية من مكتب فرسان الحق للمحاماة والاستشارات القانونية، على الرقم اضغط هنا عبر الواتساب.

محامي عسكري في الأردن.

التعامل مع القضاء العسكري لا يعتبر من الأمور التي تقبل التساهل أو التهاون بها. كما أن الأحكام العسكرية تعتبر أحكامًا صارمة ومن شأنها أن تغير مجرى حياة الفرد.

لذا يتوجب عليك الاهتمام بالأمر لأقصى قدر ممكن. والخطوة الأولى التي يُنصح باتخاذها هي لجوئك لمحامي متخصص في القضايا العسكرية. ليتم التشاور معه حول قضيتك وأخذ النصائح المهمة التي يمكن أن تساعدك.

إذ سيزودك المحامي بالمشورة القانونية اللازمة، التي تبين الأمور والتوقعات المحتملة بسير القضية. إضافة لكيفية توفير الحماية القانونية لك.

كما أن محامي قضايا عسكرية في الأردن في مكتبنا سيقدم لك العديد من الخدمات. التي تتعلق بالامتثال والمرافعة أمام كافة المحاكم العسكرية في الأردن، وبذل الجهد اللازم لنصرة الموكل وفق نصوص القانون.

والمهمة هذه تصعب على المحامي الغير متمرس، نظرًا لتشعب ودقة المواد القانونية التي ترد في متن القوانين والأنظمة.

لهذا ننصحك بالتواصل مع محامي قضايا عسكرية في الأردن ضمن مكتبنا والذي يعمل بشكل دؤوب، لأجل إسقاط العقوبة عن موكله أو لتخفيف العقوبة المستحقة بحقه.

فإن كنت تريد التشاور مع أحد المحامين المختصين بالقضايا العسكرية في المملكة الأردنية الهاشمية. عليك التواصل معنا عبر الأرقام المتاحة على الموقع.

أبرز القضايا العسكرية التي يتولاها محامي عسكري في الأردن

القضايا العسكرية في الأردن عديدة سنذكر لكم البعض منها من خلال محامي عسكري في الأردن:

  • القضايا التي تتعلق بالتهرب من أداء الخدمة العسكرية.
  • جرائم القتل التي تتم خلال أداء الخدمة العسكرية.
  • الجرائم التي يمكن أن تنتج عن عدم الالتزام بأداء الخدمة أو حتى التقصير بأدائها.
  • قضايا التجسس أو القضايا الخاصة بإفشاء الأسرار العسكرية.
  • جرائم التصرفات غير الأخلاقية التي تصدر من بعض العسكريين.
  • كافة القضايا العسكرية التي يكون أحد أطرافها من القوات المسلحة، وتخضع للنظام العسكري.

تجدر الإشارة إلى أن قانون القضاء العسكري الأردني يعاقب على القضايا العسكرية بعقوبات غليظة ومشددة.

وبحال كنت بحاجة إلى محامي متخصص في القضايا العسكرية لا تبحث كثيرًا في دليل المحامين العسكريين. وتواصل معنا لنتولى مهمة النظر في القضايا العسكرية وحلها. تبعًا لمعرفتنا المعمقة باللوائح والقوانين المتبعة ضمن المملكة الأردنية الهاشمية.

ولتكتمل معلوماتنا ونكون قد قدمنا لكم كل ما هو مفيد سنطلعكم على رقم هاتف القضاء العسكري الأردني هو: +962 6 500 1186

كيفية تشكيل المحاكم العسكرية في الأردن

تُشكل المحاكم العسكرية في الأردن ويعين قضاتها بقرار يصدره رئيس هيئة الأركان المشتركة وفق الآتي:

  • محكمة عسكرية دائمة أو أكثر مركزها الأساسي هو مدينة عمان ويمكن بحال الضرورة عقد جلساتها ضمن أي مكان آخر وفق قرار يصدره رئيسها.
  • محكمة عسكرية مؤقتة أو أكثر بحيث يحدد رئيس هيئة الأركان المشتركة كامل صلاحياتها إضافة لمكان انعقادها بقرار تشكيلها.
  • محكمة القاضي الفرد ويعين بالتشكيل العسكري وفق مقتضيات العمل فيه.
  • محكمة الاستئناف العسكرية مركزها هو مدينة عمان.

أما عن اختصاص المحاكم العسكرية في الأردن فإنها تختص بكامل الجرائم التي نص عليها قانون العقوبات العسكري. إضافة للجرائم التي نص عليها قانون العقوبات أو أي قانون آخر بحال ارتكبها أي من الأفراد أو الضباط. وجميع تلك التفاصيل نحن على علم ودراية بها وهذا ما جعل التميز والنجاح حليفنا الدائم.

الأسئلة الشائعة

لتتضح الرؤية سنجيبكم على العديد من الأسئلة المهمة التي تشغل بال الكثيرين:

نعم يحق للعسكري توكيل محامي. وننصحك بتوكيل محامي من مكتبنا ليتولى القضية عنك ويدافع عنك بكل قوة وخبرة وكفاء. ويترافع أمام النيابة أمام المحكمة العسكرية.
بالطبع المحامي العسكري هو من لديه القدرة على الترافع بمختلف القضايا الخاصة بالعساكر، بحيث يمتلك القدرة على الترافع والامتثال أمام المحكمة العسكرية للدفاع عن الموكل بالقضايا العسكرية.
إن الحكم الغيابي يسقط إن سلم المحكوم عليه نفسه أو بحال تم إلقاء القبض عليه ليتم إعادة نظر الدعوى أمام المحكمة وفق أحكام القانون الأردني.
المحاكم العادية هي المحاكم المختصة بنظر القضايا الخاصة بالقانون العام والتي تنشأ بين الأفراد. أما المحاكم العسكرية تتولى النظر بالقضايا التي يكون العسكري طرفًا فيها.

بهذا نصل لختام مقالنا محامي عسكري في الأردن. والذي تحدثنا من خلاله عن أبرز القضايا العسكرية في الأردن والمحاكم العسكرية في الأردن وكيفية تشكيلها واختصاصاتها. إضافة لمعلومات بغاية الأهمية حول أشهر المحامين بالمحاكم العسكرية في المملكة الأردنية الهاشمية.

ويمكنك زيارة موقعنا الإلكتروني والاطلاع على خدمات مكتب فرسان الحق للمحاماة والاستشارات القانونية، أو تواصل معنا مباشرة على الرقم 00962791365777 لحجز موعد استشارة فورية.

ولقراءة المزيد تابع دليل المحامين الاردن، واحصل على ارقام محامين عسكريين في الأردن.


المصادر:
مشروع القانون المعدل لقانون تشكيل المحاكم العسكرية

لديك استشارة قانونية؟
تواصل مع محامي