تخطى إلى المحتوى

دليل المحامين الشرعيين في الاردن: كيف تختار المحامي المثالي لحل قضيتك؟

تًعدّ القضايا الشرعية في المملكة الأردنية الهاشمية قضايا شديدة الحساسية نظرًا لارتباطها بنصوص التشريع الإسلامي. مما جعل النظام الأردني يفصل في نظامه ما بين نوعين رئيسيين من القضايا: قضايا شرعية، وقضايا نظامية غير شرعية. وعندما تواجهك مشكلة قانونية تتبع للاختصاص الشرعي، فإن عملية استعلام المحامين الشرعيين هو أول ما ستقوم به، لذلك تم إنشاء دليل المحامين الشرعيين في الاردن ودليل نقابة المحامين 2023. وذلك لمساعدتك في عملية البحث والتقصي عن المحامي المناسب.

في مقالتنا اليوم، سنقدّم لك ما تبحث عنه وسنجيب عن جميع هذه التساؤلات بدقة وموثوقية، وذلك من وجهة نظر القانون الأردني، لذلك أعطِها قراءة جيدة.

إذا كنت بحاجة إلى محامي شرعي في الأردن، لا تتردد بالتواصل مع مكتب فرسان الحق على الرقم 0791365777 أو اضغط هنا للتواصل عبر الواتساب.

دليل المحامين الشرعيين في الاردن.

يُقصد بالمحامي الشرعي أنه: المحامي الحاصل على إجازة في الشريعة الإسلامية والعلوم والذي يملك موافقة نقابية بمزاولة مهنة المحاماة الشرعية. وذلك في القضايا الشرعية دون غيرها وأمام المحاكم ذات الاختصاص. أو المحامي الذي حصل على موافقة نقابية بمزاولة مهنة المحاماة وتخصص بعدها في المحاماة الشرعية بعد حصوله على إجازة في الشريعة الإسلامية وتقديمه طلب الانتساب إلى لجنة المحاماة الشرعية عبر نقابته، ليتم تسجيله في دليل المحامين الشرعيين في الأردن.

ويُعتبر دليل المحامين الشرعيين في الأردن مرجعًا دقيقًا وشاملًا يضم جميع المحامين الشرعيين المسجلين لدى نقابة المحامين الأردنيين. وعلى قدرٍ عالٍ من الأهمية -كونه يساهم في توفير عناء البحث عن محامٍ- لمن لديه دعوى شرعية أو قضية ضمن المحاكم ذات الاختصاص ويرغب بتوكيل محامي شرعي يعمل على حلّ القضية وكسب الدعوى بأمان وموثوقية.

وعطفًا على ما سبق ذكره، فإننا نقدّم لكم دليل المحامين الشرعيين في الاردن والذي يضم مكاتب محاماة عريقة ومميزة في العمل القانوني والاستشاري، وأسماء محامين في عمان وفي جميع مدن ومحافظات الأردن يملكون من الخبرة القانونية والاستشارية سنوات طويلة ومليئة بالإنجازات، استثمروها في خدمة موكليهم في جميع قضاياهم القانونية والشرعية:

  • مكتب فرسان الحق:
    يضم مكتب فرسان الحق نخبة من أفضل المحامين والمستشارين القانونيين بمعرفتهم الواسعة وخبرتهم الطويلة في العمل القانوني والاستشاري، وذلك في مختلف أنواع القضايا ومختلف المحاكم، وعلى كافة أراضي المملكة الأردنية الهاشمية.
  • مكتب الأتاسي:
    يتمتع مكتب الأتاسي بخبرة طويلة وسمعة طيبة في مجال المحاماة والاستشارات القانونية، ويضم كوكبة من أفضل المحامين والمستشارين القانونيين في جميع أنواع القضايا.
  • المحامي جاسر الأتاسي:
    محامي أكاديمي من أفضل المحامين في الأردن، خبير ومختص في جميع أنواع القضايا ولديه خبرة سنين طويلة في التوكل والترافع أمام مختلف المحاكم الأردنية.
  • المحامي جاسر من مكتب فرسان الحق:
    محامي ومستشار قانوني حاصل على إجازة في القانون ومرتبة الماستر في القانون الدولي وشهادة في الشريعة والتحكيم، مختص في الدعاوى الشرعية والخاصة في مختلف المحاكم ذات الاختصاص القضائي.

أرقام تليفونات محامين في عمان

بعد أن قمنا بتقديم أسماء مكاتب المحاماة في الأردن وأسماء محامين في عمان مسجلين ضمن دليل المحامين الشرعيين في الأردن، إليكَ عزيزي القارئ أرقام تليفونات المحامين ومعلومات التواصل الخاصة بهم، حيث تستطيع الاتصال معهم على الأرقام التالية:

  • المحامي جاسر الأتاسي:
    • واتس آب: 00962791365777
  • المستشار جاسر من مكتب فرسان الحق:
    • جوال من الأردن: 0791365777
  • مكتب فرسان الحق:
    • البريد الإلكتروني: info@fursanlaw.com.jo

دليل نقابة المحامين 2023

تماشيًا مع متطلبات العصر التقنية وتوفيرًا لوقت الموكلين في البحث عن المحامين، قامت نقابة المحامين في المملكة الأردنية الهاشمية بإنشاء موقع إلكتروني يحتوي شرحًا عن النقابة ولجانها وهيئاتها والخدمات والتدريبات التي تقدمها، ويحتوي كذلك دليلًا للمحامين المسجلين ضمن سجلاتها.

يتيح دليل نقابة المحامين 2023 الإلكتروني -كما دليل المحامين الشرعيين في الاردن- البحث عن أسماء المحامين المسجلين بنقابة المحامين الأردنيين، وذلك باستخدام الاسم الثلاثي، معلومات الإقامة والحالة النقابية للمحامي المراد البحث عنه، وذلك باتباع الخطوات التالية:

  • قم بالدخول إلى موقع نقابة المحامين الأردنيين.
  • من قائمة الموقع، اختر “دليل المحامين”.
  • ادخل الاسم الثلاثي للمحامي المُراد البحث عنه.
  • اختر المدينة، ثم المحافظة.
  • حدّد الحالة النقابية للمحامي: (مزاول، غير مزاول، متوفي، متقاعد، متدرب).

وهنا سيظهر لك معلومات تفصيلية عن المحامي المستهدف ضمن عملية البحث، وهي بالتفصيل الآتي:

  • اسم المحامي باللغتين العربية والإنكليزية.
  • صورته الشخصية.
  • رقمه النقابي المدوّن لدى سجل نقابة المحامين الأردنيين.
  • المدينة والمحافظة التي يزاول بهما المحامي نشاطه.
  • عنوان المكتب.
  • رقم هاتفه المحمول.
  • رقم المكتب.
  • حالته النقابية.

الأسئلة الشائعة حول دليل المحامين الشرعيين في الأردن

يُشترط على المحامي الراغب بمزاولة المحاماة الشرعية أن يكون لديه إجازة في الشريعة الإسلامية وموافقة نقابية بمزاولة مهنة المحاماة في الأردن، ثم يتوّجب عليه تقديم طلب الاستدعاء والتدريب للنقابة ودفع الرسوم المطلوبة للموافقة عليه، ليقوم بعدها رئيس شعبة المحامين الشرعيين بتدقيق الأوراق والوثائق المقدمة في الطلب وتحويلها إلى رئاسة لجنة المحاماة الشرعية المركزية، حيث تعمل تلك اللجنة على تدقيق المعاملة أصولًا ومنح المحامي صلاحية مزاولة المحاماة الشرعية في الأردن.
المحامي النظامي هو محامٍ مختص في جميع القضايا القانونية فيما عدا الجانب الشرعي والخاص منها، فكل دعوى خارجة عن اختصاص المحاكم الشرعية هي من اختصاص المحامي النظامي. أما المحامي الشرعي هو محام حاصل على الإجازة في الشريعة الإسلامية ومُنتسب إلى لجنة المحاماة الشرعية المركزية، ومختص في القضايا الشرعية فقط وأي قضية ضمن اختصاص قانوني وقضائي آخر تُعدّ من اختصاص المحامي النظامي.

تعرّفنا في مقالتنا دليل المحامين الشرعيين في الاردن على أسماء محامين شرعيين في عمان وأرقام التواصل معهم. وعلى دليل نقابة المحامين 2023، كما تعرّفنا على الفرق بين المحامي الشرعي والمحامي النظامي حسب رأي القانون الأردني وعلى آلية مزاولة مهنة المحاماة الشرعية والتسجيل في دليل المحامين الشرعيين عبر نقابة المحامين الأردنيين.

للحصول على المزيد من المعلومات والحصول على الاستشارات من محامي الأردن يمكنك الاطلاع على: دليل المحامين الاردن. ولإثراء معلوماتك يمكنك الاطلاع على: قضية النفقة في الاردن، ودعوى اثبات واقعة طلاق.

لديك استشارة قانونية؟
تواصل مع محامي