تخطى إلى المحتوى

محامي عقود في الأردن

محامي عقود في الأردن

عند توقيعك لأي عقد فإن أول ما تحتاجه هو توكيل محامي عقود في الأردن خبير في صياغة العقود بالطريقة القانونية السليمة التي تضمن مصالحك وتحافظ على حقوقك.

تعرف معنا من خلال مقالنا على أفضل محامين في عمان وخدماته في مختلف أنواع القضايا من مكتب فرسان الحق للمحاماة والاستشارات القانونية. كل ما عليك هو الضغط هنا للتواصل معه في الحال.

محامي عقود في الأردن.

يعرف العقد بأن أي اتفاق أو رابطة بين طرفين للحصول على مصلحة مشتركة أو تنفيذ أمر مشترك، محكوماً بالقوانين والأنظمة التي تنظم موضوعه وتحفظ حقوقه.

ويعد العقد من أكثر الأمور أهمية في العلاقات اليومية، وذلك كون القوانين والأنظمة الأردنية قد استندت في أحكامه على القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة.

وقد ورد ذكر العقد في القرآن الكريم كرابطة مهم لتنظيم العلاقات بين الأفراد ووضع جميع الضوابط والقواعد التي تنظم علاقاتهم وحقوقهم المالية إذا ما تداينوا أو تعاقدوا مع بعضهم بعضاً.

وهنا تبرز أهمية اختيار محامي عقود في الأردن خبير ومختص بصياغة العقود لدوره الكبير في صياغة العقود على مختلف أنواعها بالطريقة القانونية السليمة، منتقياً الألفاظ المناسبة بعيداً عن الغموض والالتباس في توضيح التزامات وحقوق اطراف العقد.

وتتنوع الخدمات والاستشارات التي يقدمها المحامي المختص بكتابة العقود ومنها:

  • تقديم النصيحة القانونية المناسبة حول طريقة إعداد وتنفيذ العقود بالشكل القانوني الأمثل وبما يضمن مصالح كلا الطرفين.
  • تقديم المشورة القانونية حول القوانين والأنظمة الخاصة بعملية تنظيم صياغة العقود.
  • مراجعة وتحليل العقود بدقة قبل توقيعها والتصديق عليها من قبل الأطراف المعنية، والتأكد من أنه متوافقة مع القوانين والأنظمة.
  • حل النزاعات والخلافات التي يمكن أن تنشأ عن العقود.

من أهم محامي عقود في الأردن؟
يعتبر المحامي جاسر الأتاسي من مكتب فرسان الحق للمحاماة والاستشارات القانونية هو أهم محامي عقود في الاردن.لخبرته الكبيرة في إعداد عقد ناجح يضمن حقوق الأطراف في أي قضية تتطلب صياغة عقد لها.يمكنك التواصل مع المحامي جاسر الأتاسي على الرقم 00962791365777

ويختلف المحامي المطلوب التواصل معه تبعاً لنوع العقد المبرم بين الطرفين وهنا نلاحظ أبرز أنواع المحامي المختصين بصياغة العقود والذين يكثر البحث عنهم والتواصل معهم وهم:

محامي عقود تجارية.

تبرز أهمية استشارة محامي عقود تجارية خبير ومختص في القانون التجاري ومطلع على شروطه وأحكامه، في الصياغة المثلى للعقود التجارية بما يضمن مراعاتها لجميع الجوانب القانونية التجارية.

ومنها صياغة عقود البيع والشراء للعقارات أو السيارات أو غيرها، وتدقيق العقود التجارية الخاصة بالمؤسسات التجارية أو التجار وأصحاب المهن. بما يضمن حقوق الأطراف جميعها ويحافظ على التزامات كل طرف من الأطراف تجاه الآخر.

كما أن له الدور الكبير في متابعة عملية إبرام العقد من البداية وخلال مرحلة الصياغة وتحديد الالتزامات والواجبات، انتهاءً بعملية توقيع العقد والتوثيق عليه.

ولا يقتصر دور محامي عقود تجارية هنا، بل يستمر ليتابع تنفيذ بنود العقد، وحل أي مشكلات أو نزاعات يمكن أن تنشأ عن هذه العقود.

محامي عقود شركات.

لمحامي عقود الشركات الدور الكبير في مساعدة الشركة على إنشاء وتنفيذ العقود الخاصة بالشركة، وتشمل أعماله تقييم العقود الحالية المتعلقة بالشركة، إبرام عقود جديدة، إجراءات المفاوضات التي تلزم لتحقيق الشروط القانونية التي تصب في مصلحة الشركة.

كما يعمل محامي عقود شركات على حل المنازعات التي تنشأ بين الشركات أو لأنتجاه عن هذه العقود وإيجاد المخرج القانوني المناسب لها.

محامي عقود ايجار.

يعتبر عقد الإيجار من أكثر العقود شيوعاً، ويتطلب الدقة والحذر في صياغته حيث أن أي تفاصيل صغيره فيه يمكن أن يكون له نتائج سلبية على كلا الطرفين.

وتتطلب صياغة عقد إيجار محكم استشارة محامي خبير في صياغة عقود الإيجار، ملم بجميع الثغرات القانونية الإيجاريه، قادر على صيغة عقد ايجار يراعي القوانين الأنظمة العقارية ويحفظ حقوق المؤجر والمستأجر.

يساعد محامي عقود الإيجار في حل النزاعات المتعلقة بإخلاء العقار عند انتهاء مدة العقد واستعصاء المستأجر فيه، أو التعامل مع رفع أجرة العقار العشوائية دون مراعاة ما ورد في العقد.

محامي عقود عمل.

تعتبر عقود العمل إجراءً أساسياً لا يجب تغافله عند البدء بعمل جديد، وتتطلب صياغة عقد عمل جيد استشارة محامي خبير ومختص بعقود العمل وصياغتها بالطريقة الأمثل للحفاظ على حقوق العامل وصاحب العمل.

يعمل محامي عقود العمل على توضيح حقوق وواجبات أطراف العقد، وبيان التزاماتهم بدقة. كما يعطي الضمان للعامل بعدم انتهاك حقوقه، ويحفظ لصاحب العمل خصوصية وسرية عمله. كما أن لمحامي عقود عمل الدور الكبير في تعزيز تطبيق القوانين الخاصة ببيئة العمل واحترامها ومنها قانون العمل الأردني.

محامي عقود زواج.

تقوم الرابطة الزوجية بالأساس على عقد زواج واضح يضمن حقوق كل من الزوجين، ولذلك فإن استشارة محامي عقود زواج خبير ومختص بقضايا الأحوال الشخصية تعتبر خطوة أساسية وضرورية لكل زوجين في بداية علاقتهما.

حيث يضمن محامي عقود الزواج كتابة عقد زواج مفصل وواضح مذكور فيه حقوق كل من الطرفين في العلاقة الزوجية، مع المقدم والمؤخر للزوجة وكامل التفاصيل المرغوب ذكرها فيه.

الأسئلة الشائعة

يعتبر المحامي المختص بصياغة العقود وكتابتها بالطريقة المثلى من مكتب فرسان الحق للمحاماة والاستشارات القانونية هو أهم محامي عقود في الاردن. لخبرته الكبيرة في إعداد عقد ناجح يضمن حقوق الأطراف في أي قضية تتطلب صياغة عقد لها.
يتم توكيل محامي لصياغة العقد صياغة صحيحة عن طريق التواصل مع أفضل مكتب محاماة في الأردن مكتب فرسان الحق للمحاماة والاستشارات القانونية وتوكيل المحامي المناسب لقضيتك.

إلى هنا يكون ختام مقالنا معكم حول محامي عقود في الأردن.

نتمنى أن يكون ما قدمناه لكم حول محامي العقود قد قدم لكم الفائدة، ولأي استفسار تواصلوا مع أفضل محامي في عمان خبير بالصياغة المثلى للعقد ومراعاة كامل الشروط القانونية التي تجعل من العقد عقداً قانونياً سليماً.

وللاطلاع على المزيد تابع نموذج عقد عمل اردني word، وأيضاً حالات بطلان عقد البيع في الأردن، واطلع على اركان العقد في القانون المدني الأردني، ويمكنك التواصل مع محامي قانوني عمان الأردن، ومحامي قضايا مالية في الأردن.


المصادر.

  • وزارة العمل.
لديك استشارة قانونية؟
تواصل مع محامي