تخطى إلى المحتوى

مكاتب الهجرة إلى كندا في الأردن

الهجرة إلى كندا من الأردن

الهجرة إلى كندا من الأردن تعتبر طموحاً وحلماً كبيراً لفئة كبيرة من المجتمع خصوصاً فئة الشباب، وذلك بهدف الدراسة ومتابعة التعليم أو رغبة في تحسين الوضع العائلي وتحقيق التوازن ما بين الحياة والعمل.

وقد عملت الحكومة الكندية على استقطاب الأشخاص عن طريق برامج الهجرة المتنوعة التي تطرحها كل عام، فّإذا كنت مهتماً بالهجرة إلى كندا من الأردن تابع معنا سطور مقالنا.

ولتحقيق حلمك بالهجرة، تواصل مع محامي هجرة في الأردن مختص بشروط الهجرة من مكتب فرسان الحق للمحاماة والاستشارات القانونية اضغط هنا عبر الواتساب.

الهجرة إلى كندا من الأردن.

وتعتبر كندا من الدول الرائدة في استقطاب الكفاءات وعرض برامج الهجرة المتنوعة.

وتخضع عملية الهجرة إلى كندا من الأردن لمجموعة من الشروط والإجراءات التي يجب على المواطنين الأردنيين اتباعها عند الرغبة في تقديم هجرة الى كندا من الاردن.

ولتقديم طلب للحصول على تأشيرة تصريح دخول للأراضي الكندية يمكنك اتباع إحدى الطريقتين:

  • إرسال الطلب إلكترونياً إلى دائرة الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية (IRCC) باستخدام نظام التطبيق عبر الانترنت E-App.
  • تقديم الطلب في مركز طلبات التأشيرة الكندية.

تقديم طلب الهجرة إلى كندا في مركز طلبات التأشيرة الكندية

تقديم الطلب في مركز طلبات التأشيرة الكندية وهو مركز خاص أنشأته الحكومة الكندية لتقديم الدعم الإداري لعملائها الراغبين في تقديم طلبات الهجرة.

ويتمثل في الأردن بشركة VFS GLOBAL وهي مزود الخدمات الحصري المعتمد من قبل الحكومة في كندا لتقديم الدعم اللازم لطالبي التأشيرات في الأردن وهو تابع للمنظمة الدولية للهجرة (IOM).

ويتم التقديم باتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى موقع الشركة عبر الرابط هنا.
  2. اختيار نوع التأشيرة المطلوب.
  3. تعبئة استمارة التأشيرة وإرسالها الكترونياً إلى دائرة الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية (IRCC).
  4. يجب أن تكون الاستمارة مطبوعة موقعة عند تقديم الطلب، ويمكن الحصول عليها من موقع السفارة الكندية في الأردن طلب هجرة.
  5. يلي ذلك اختيار مركز تقديم طلبات التأشيرة وتحديد الموعد.
  6. دفع رسوم التأشيرة المترتبة.
  7. الحضور إلى الموعد مع تجهيز كافة الأوراق والمستندات المطلوبة.
  8. تتبع الطلب من خلال زيارة مركز التقديم أو الاتصال على الأرقام +96265004890 / 065004890.
  9. في النهاية يمكنك استلام جواز سفرك من من مركز تقديم طلبات التأشيرة.

تقديم طلب الهجرة إلى كندا من الأردن
1- الدخول إلى موقع الشركة.
2- اختيار نوع التأشيرة المطلوب.
3- تعبئة استمارة التأشيرة وإرسالها الكترونياً إلى دائرة الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية (IRCC).
4- اختيار مركز تقديم طلبات التأشيرة وتحديد الموعد.
5- دفع رسوم التأشيرة المترتبة.
6- الحضور إلى الموعد مع تجهيز كافة الأوراق والمستندات المطلوبة.
7- تتبع الطلب من خلال زيارة مركز التقديم أو الاتصال على الأرقام +96265004890 / 065004890.

برامج الهجرة إلى كندا

وبالعودة للحديث عن البرامج التي أتاحتها الحكومة الكندية للمواطنين الأردنيين الراغبين بالهجرة إليها فمن هذه البرامج نذكر:

  • نظام الدخول السريع (Express Entry): هذا البرامج موجهة للعمال المهرة الذين يرغبون بالانتقال للعيش في كندا بشكل دائم. ويعتمد هذا البرنامج في الاختيار على مجموعة من العوامل منها العمر ومستوى اللغة والمستوى التعليمي والخبرة.
  • برنامج المرشح الإقليمي (PNP): يسمح هذا البرنامج للمقاطعات في كندا بتقديم مواصفات لمرشحين معينين يمتلكون مهارات معينة للحصول على فرص هجرة إضافية، فإذا كنت ممن تنطبق عليهم المواصفات يمكنك تقديم طلب عبر هذا البرنامج.
  • برنامج رعاية الأسرة: يمكن للأشخاص الذين لديهم أقرباء مقيمين في كندا سواء مواطنين كنديين أو مقيمين دائمين تقديم طلب هجرة عبر هذا البرنامج، والذي يمكن الشخص من السفر إلى أقربائه إذا استوفى بعض الشروط، حيث سيتلقى الراعي دعماً مالياً لفترة معينة عن أقربائه.
  • تصريح الدراسة: يتقدم به الراغبون في متابعة دراستهم في كندا بعد التخرج.
  • هجرة الأعمال: من البرامج المخصصة للمستثمرين ورواد الأعمال في الأردن الراغبين بالهجرة إلى كندا للعمل، ويجب تحقيق مستوى معين من رأس المال للاستثمار.

وتختلف الشروط المطلوبة التي يجب توافرها في الأشخاص الراغبين بالهجرة تبعاً لنوع البرنامج المختار ومنها:

  • إتقان إحدى اللغتين الإنكليزية أو الفرنسية.
  • مستوى التعليم.
  • الخبرة العملية.
  • إثبات رأس المال.

مكاتب الهجرة إلى كندا في الأردن

تتنوع مكاتب الهجرة إلى كندا في الأردن وتتسابق لتقديم العرض المميزة للراغبين في السفر.

  • ومن أهم مكاتب السفر المعتمدة هي شركة VFS GLOBAL وهي مزود الخدمات الحصري المعتمد من قبل الحكومة في كندا لتقديم الدعم اللازم لطالبي التأشيرات في الأردن.
  • كما تقدم شركة North Immigration الدعم اللازم لطالبي الهجرة إلى كندا، وتعتبر أيضاً من الشركاء المعتمدة لدى الحكومة الكندية لمساعدة الراغبين في تقديم طلب للهجرة إلى كندا.
  • وأيضاً من مكاتب الهجرة إلى كندا في الأردن شركة قانون الهجرة إلى كندا والتي تقدم استشارات هامة بخصوص الهجرة، وتساعدك في كافة مراحل التقديم.

تمتلك جميع المكاتب آنفة الذكر فرعاً رئيسياً في العاصمة عمان، حيث يمكنك التواصل معهم لمساعدتك في تقديم طلب الهجرة إلى كندا، وشرح كافة البرامج المتاحة لاختيار المناسب لك.

الأسئلة الشائعة:

من أفضل مكاتب الهجرة في الأردن شركة VFS GLOBAL وهي:
1- الشركة المعتمدة من قبل الحكومة الكندية لتقديم الدعم اللازم لطالبي الهجرة.
2- المكتب الخاص بشركة North Immigration.
3- شركة قانون الهجرة إلى كندا والتي تقدم استشارات من قبل المحامي ديفيد كوهن وهو محامي هجرة كندا.
أفضل محامي هجرة إلى كندا هو محامي خبير ومختص من مكتب فرسان الحق للمحاماة والاستشارات القانوني الذي يعتبر من خيرة محامين هجرة في كندا. يقدم المساعدة اللازمة للعملاء ويوجههم نحو اختيار البرنامج المناسب لهم ويمضي معهم خطوة بخطوة في إجراءات التقديم.
يمكنك تقديم هجرة إلى كندا من الاردن إما إرسال الطلب إلكترونياً إلى دائرة الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية (IRCC) باستخدام نظام التطبيق عبر الانترنت E-App.
أو بتقديم الطلب في مركز طلبات التأشيرة الكندية وهو مركز خاص أنشأته الحكومة الكندية لتقديم الدعم الإداري لعملائها الراغبين في تقديم طلبات الهجرة. ويتمثل في الأردن بشركة VFS GLOBAL.
تختلف تكلفة الهجرة إلى كندا تبعاً لبرنامج الهجرة المختار، وعوامل أخرى مختلفة منها تكاليف السفر والفيزا وآلية تقييم المؤهلات العلمية وغيرها.

إلى هنا نختم الحديث معكم حول الهجرة إلى كندا من الأردن، نحن على ثقة أنكم وجدتم ضالتكم في مقالنا هذا فيما إذا كنتم ترغبون بخوض مغامرة جديدة بالهجرة إلى كندا.

واجعلوا التواصل مع محامي مختص بالهجرة ومطلع على القوانين والسياسات الدولية التي تحكم العلاقات بين الدول خطوتكم الأولى عند رغبتكم باتخاذ قرار الهجرة إلى كندا، وهو محامي متميز ويعتبر أفضل محامي دولي في الاردن من مكتب فرسان الحق للمحاماة والاستشارات القانونية، متوافر دائماً على الرقم 00962791365777.

ولقراءة المزيد تابع محامي هجرة الى كندا في الاردن، والخدمات التي يقدمها أفضل محامي في الأردن، واطلع على دليل المحامين الاردن.


المصادر:

  • السفارة الكندية في الأردن.
  • وزارة الخارجية وشؤون المغتربين.
  • صحيفة رأي اليوم.
لديك استشارة قانونية؟
تواصل مع محامي