تخطى إلى المحتوى

افضل 6 محامي دولي في الأردن والخدمات التي يقدمها

محامي دولي في الاردن

إن اختصاص محامي دولي في الأردن قد ازدادت أهميته يوماً بعد يوم، نتيجة تطور العلاقات الدولية ما بين الأردن وباقي دول العالم، وخاصة في المجال التجاري والاستثماري.

ولذلك أصبح من الضروري البحث عن مكتب محاماة يضم في صفوف فريق عمله أفضل محامي دولي في المملكة الأردنية، وهذا ما تجدونه بدون منازع لدى مكتب فرسان الحق للمحاماة والاستشارات القانونية.

هل تبحث عن استشارة قانونية من أفضل محامٍ دولي في الأردن؟ اضغط هنا للتواصل معنا.

أفضل 6 محامي دولي في الأردن

عندما تحتاج لاستشارة محامي قضايا دولية، فمن الأفضل الاستعانة بأفضل المحامين المختصين في هذا المجال. لذا قام فريقنا بإعداد الجدول التالي ليكون دليلك الشامل لنخبة المحامين الدوليين في الأردن، وهو كالتالي:

الرقماسم المحاميبيانات التواصل
1المحامي جاسر الأتاسي0791365777
2المحامية زين زهير هيكل0096265102288
3علاء الخوالدة962791365777+
4محمد رامي العطيات0791365777
5مريم محمد مالك كلبونة96265102288+
6دانا طارق العبدالله962791365777+

والآن سنعرّفك في السطور التالية على أبرز خدمات مكتب المحامي الدولي الأول في الأردن، تابع معنا.

خدمات المحامي الدولي في الأردن

تتنوع الخدمات القانونية الدولية التي يقدمها مكتب فرسان الحق، وهو المكتب الأول الذي يضم نخبة من أمهر المحامين الدوليين في الأردن. ومن أبرز الاستشارات والخدمات القانونية التي نقدمها لكم ما يلي:

  • حل نزاعات عقود التجارة الداخلية ومختلف الدعاوى التي تضم شركاء خارجيين.
  • تنظيم العلاقات الدولية وغير بلدان، بالإضافة لحل مختلف النزاعات القانونية بينهم.
  • تحديد السلطة المختصة بمعاملات الاتفاقيات والمعاهدات الدولية ومختلف المطالبات الدولية.
  • تقديم استشارات قانونية في قضايا جرائم الحرب وجرائم الإنسانية والإبادات الجماعية.
  • استلام قضايا الأحوال الشخصية المتعلقة بزواج أردني/ة من أجنبي/ة وكل ما يتبعها من طلاق أو حضانة أو نفقة.

لذا عند حاجتك لاستشارة أفضل محامي دولي في المملكة الأردنية الهاشمية، سارع في التواصل معنا الآن للاستفادة من خبرة فريقنا القانوني ومهارته في حلّ القضايا البسيطة والمعقدة على اختلاف أنواعها.

مميزات المحامي الدولي

نظراً لاختلاف الاختصاص القانوني الذي يقوم به المحامي الدولي عن باقي الاختصاصات القانونية، إذا أن عمله يتعلق بالدرجة الأولى في تطبيق القوانين الدولية داخل الأردن أو خارجها، وخاصة فيما يتعلق بمسائل تنازع القوانين، أو مسائل التحكيم الدولي، فإن ذلك يحتم عليه أن يتصف بصفات خاصة به، وهي:

  1. يجب أن يكون ملماً بالأنظمة القانونية العالمية كالنظام اللاتيني والنظام الأنجلوسكسوني، ليمكن من الترافع أمام كافة انواع المحاكم الدولية.
  2. يجب أن يكون ملماً بأغلب الاتفاقيات الدولية المنظمة للعلاقات بين الدول، سواء على المستوى التجاري أو الاقتصادي أو الثقافي أو السياسي.
  3. يجب أن يكون متمكناً باللغات الرئيسية، وبشكل خاص اللغة العربية واللغة الإنجليزية واللغة الفرنسية.
  4. يجب أن يكون متمكناً بالقوانين الأردنية، وخاصةً المرتبطة بالقضايا الدولية. ونذكر منها على سبيل المثال لا الحصر، كل من قانون الجنسية الأردني، وقانون الأحوال الشخصية، وقانون الجرائم الإلكترونية، وقانون الملكية الفكرية.
  5. يجب أن يكون حاصلاً على الشهادات الدراسية التي تخوله العمل كمحامٍ دولي، وعليه أن يركز على اختصاصات القانون الجوي والبحري لما لهما من علاقة بالمنازعات القضائية الدولية.

الأسئلة الشائعة حول محامي دولي في الأردن

فيما يلي أهم الأسئلة الشائعة وأكثرها تداولاً حول المحاميين في المملكة الأردنية الهاشمية:

إن تكلفة توكيل محامٍ في الأردن تختلف من قضية إلى أخرى تبعاً لنوع تلك القضية، كما تعود أيضاً للاتفاق بين الطرفين الموكل والمحامي. إلا أن نسبة أتعاب المحاماة وفقاً لقانون نقابة المحامين النظاميين الأردنيين هي 2 % من قيمة الحق المتنازع عليه، وذلك وفقاً للعقد المبرم بين المحامي والموكل. وبكافة الأحوال يجب ألا تتجاوز تلك النسبة 25 % من قيمة الحق المتنازع عليه، إلا في حالات استثنائية يقررها مجلس النقابة.
يختلف راتب المحامي الدولي تبعاً لنوع القضية المتوكل بها، كما يختلف أيضا تبعاً لجنسية ذلك المحامي. وإن متوسط راتب المحامي الدولي قد يصل لأكثر من مائة وعشرين ألف دولار سنوياً.

وفي ختام مقالتنا نرجو أن نكون قد وضحنا لكم كل ما تريدون معرفته، كما ننصحكم بالاتصال بأفضل مكتب محامي دولي في الأردن، وهو مكتب فرسان الحق للمحاماة والاستشارات القانونية، للحصول على ذلك المحامي الذي يتصف بأفضل الصفات الخاصة بالمحامي الدولي على مستوى العالم.

قد يهمك رقم محامي في الاردن، وكذلك رقم محامية في الاردن.

 

 

لديك استشارة قانونية؟
تواصل مع محامي